المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ١٩, ٢٠٢١

صورة دوريان جراي \ أوسكار وايلد

صورة
  إنّ في الحياة سموما عجيبة لا سبيل الى معرفة خواصها إلى أن تتسمّم بها النفس. وإنّ في الحياة أمراضا غريبة لن يفهمها بنو الانسان إلا إذا نزلت بهم ثم خرجوا منها ناقهين. ولكن ثمرة الاختبار شهية، والحياة حلو مذاقها لمن عرف حقيقتها. وما ألذّ أن يتأمل الانسان العاطفة الرقيقة تقسو حتى تصير كالصارم المشحوذ والعقل الغليظ يرقّ وتضفي عليه العاطفة جميل الألوان، ويري كيف يلتقيان وكيف يفترقان! إنّ الثمن الذي ندفعه لنظفر بهذه التجربة بخس مهما علا ولو وجدنا بالحياة ذاتها. فالاحساس أثمن ما في الوجود، وفي سبيل الاحساس يهون كل شيء.

في إنتظار غودو \ صامويل بيكيت

صورة
  سنة 1948م كتب صامويل بيكيت أحد أهم أعماله الأدبية وهي مسرحية قصيرة تنتمي للمسرح العبثي عنوانها " في إنتظار غودو waiting for Godot وهي مسرحية تدور حول شخصين ينتظران مجيء شخص إسمه "غودو" يفترض به أن يغير حياتهما للأبد، لكن يمضي اليوم الأول والثاني والثالث وبقية الأيام دون أن يحضر هذا المنتظر، وبالتالي تحولت حياتهما لمحطة إنتظار أبدية وعلقا في المنتصف بين ماضي يهربان منه والمستقبل المرتبط بحضور "غودو" ومعلق به. "غودو" موجود في حياة الكثيرين منا وهو مسؤول عن أكبر مستوى من هدر الحياة وفقدها على مستوى التاريخ البشري، قد يتجسد غودو على هيئة شخص ينسج الوعود وتتوقف الحياة في إنتظار قدومه أو لحظة قدر ننتظرها بفارغ الصبر أو تغيير في المواقف، الحصول على المال، أو تدخل علوي منتظر ... الخ، تتجمد الحياة عندها وتتحول إلى لحظة إنتظار أبدية لحضور "غودو" الذي قد لايحضر أبداً ! الإنتظار جزء من نظام الحياة وضرورتها لكن الخطر يكمن في إنتظار من قد لا يأتي أبداً عندها يجب أن يملك المرء الإرادة و القوة للتخلص من وجود "غودو" في حياته والتوقف عن إنتظاره حت

العناد يقتل الحب دومآ

صورة
  يحكي أن كان هناك جزيرة تعيش عليها جميع المشاعر الإنسانيه معا وفي يوم من الأيام هبت عاصفة شديدة علي الجزيرة وكانت الجزيرة على وشك الغرق..!! كل المشاعر كانت خائفة جدآ إلا الـحـــب كان مشغولآ بصنع قارب ليهرب بكل المشاعر .. و بعد أن إنتهي الـحــب من صنع القارب صعدت جميع المشاعر على متنه... إلا شعور واحد ..!!! نزل الـحـب ليرى من هو الشعور الذي تخلف عنهم لقد كان......... الـعـنـاد حاول الـحـب أن يقنع العناد بالهرب معهم .... حاول......و حاول لكن العناد أصر علي موقفه وعناده ..!! في الوقت الذي كانت فيه المياة ترتفع أكثر ........و أكثرررر جميع المشاعر طلبت من الحب أن يصعد القارب و يترك العناد ( ولكن الحب خُلق ليُحب ) وفي النهاية هربت جميع المشاعر ولكن الحب مات غرقآ مع العناد على الجزيرة لذا فالعناد يقتل الحب دومآ فلماذا لا نمسح العناد من قائمة المشاعر ..؟؟ ندفنه قبل أن نبدأ مشوار الحب.. نحتوي من نـحـب بالـحــــب و نترك الغرور و العناد لمن لا يعرف الحب.