الأنا الآخر \ ماريو بينيديتي


 


يتعلق الامر بفتىً عادي: كان سرواله يصل حد الركبة، يقرأ القصص الهزلية، يحدث ضجيجًا عندما يأكل، يضع أصابعه في أنفه، يشخر في قيلولته، وكان يُدعى أرماندو كورينت في كل شيء إلا في شيء واحد: كان لديه أنا أخرى. أنا الآخر كان يستخدم بعض الشعر في نظراته، و يعشق  الممثلات، كان يكذب بحذر، و يكون في منتهى السعادة عند غروب الشمس. كان الصبي يشعر بقلق شديد إزاء "أناه الأخرى"، كانت تجعله يشعر بعدم الارتياح أمام أصدقائه. و من ناحية أخرى، كان أنا الآخر سوداويا، وبسبب ذلك، لم يكن أرماندو مبتذلًا كما كانت يرغب.

بعد ظهر أحد الأيام وصل أرماندو متعبًا من العمل، وخلع حذاءه، وحرك أصابع قدميه ببطء، ثم فتح جهاز الراديو. كان موزارت في الراديو، لكن الطفل غلبه النعاس. عندما استيقظ أنا الآخر بكى بفزع. في الوهلة الأولى، لم يكن الصبي يدري ما يفعل، ولكنه سرعان ما استجمع قواه و سب بوعيه أنا الآخر. هذا الأخير لم ينبس ببنت شفة، لكن في اليوم الموالي كان قد انتحر. في بادئ الأمر ، كانت وفاة "أنا الآخر" ضربة قاسية للمسكين أرماندو، لكنه فكر على الفور أنه الآن يمكن أن يكون مبتذلًا تمامًا. هذه الفكرة أراحته. لقد كان في حالة حداد لمدة خمسة أيام فقط عندما خرج إلى الشارع من أجل إظهار وقاحته الجديدة والكاملة. من بعيد رأى أصدقاءه يقتربون. هذا ملأه سعادة فانفجر على الفور. و لكن عندما مروا بجانبه، لم يلاحظوا وجوده. و للأسف الشديد، بلغ  لمسمع الصبي تعليقهم: "مسكين أرماندو. و يعتقد أنه أصبح قوياً و سليما للغاية". لم يبقى أمام الصبي خيار سوى التوقف عن الضحك، وفي نفس الوقت، شعر على مستوى الصدر باختناق يشبه تمامًا الحنين إلى الماضي. لكنه لم يستطع أن يشعر بحزن حقيقي، لأن كل الكآبة كانت قد أخذتها أنا  الأخرى.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة دوستويفسكي إلى اخيه ميخائيل بعد أن نجى من الاعدام بأعجوبة

قبل بزوغ الشمس \ فريدريك نيتشه

الإرتباك الوجودي الذي ينجم عن حالة الملل

الجمر البري \ نيكيتا جيل

تجنب الألم \ فيليب فان دان بوسش

على الطريق \ فريدريك نيتشه

هل الوعي حرٌّ؟ آناكا هاريس

كتاب مت فارغا \ تود هنري

تسلية أنفسنا حتى الموت \ نيل بوستمان

عندما تحب روحًا عتيقة \ لويزا فليتشر