فهرس \ سنان أنطون


 

كل هذا يدور حولي. كل هذه الكائنات والأشياء التي تدور حولي منذ عقود. ولكل كائن أو شيء مداره الذي يحتله لوحده، ودورته التي تطول وتقصر. أما أنا، ففي البداية كنت أظنّني ثابتاً لا أدور. لكنني أكتشفت أنني أدور. أدور حول نفسي. نعم أدور حول نفسي إذ أبحث عنها. ثم أكتشفت فيما بعد أنني لا أدور حول نفسي فحسب، فأنا محبوس في مدار. وأدور مثل كل تلك الكائنات والأشياء. أدور حول شيء ما، لكنني لا أعرف ما هو، قد يكون فراغاً. ليس شمساً بكل تأكيد. أدور ولا أقمار تؤانسني. لعلني أدور حول الظلام. ظلام لا مرئي. ظلام يختبئ في الضوء. أدور وأدوخ وأصرخ. أغيب عن الوعي وحين أستعيده أجدني ما زلت أدور وأدور. أبحث عن ثقب أسود يعيدني إلى العدم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة دوستويفسكي إلى اخيه ميخائيل بعد أن نجى من الاعدام بأعجوبة

قبل بزوغ الشمس \ فريدريك نيتشه

الإرتباك الوجودي الذي ينجم عن حالة الملل

الجمر البري \ نيكيتا جيل

تجنب الألم \ فيليب فان دان بوسش

على الطريق \ فريدريك نيتشه

هل الوعي حرٌّ؟ آناكا هاريس

كتاب مت فارغا \ تود هنري

تسلية أنفسنا حتى الموت \ نيل بوستمان

عندما تحب روحًا عتيقة \ لويزا فليتشر