الجمر البري \ نيكيتا جيل


 


أنا أعلم نفسي كيف أشغل مساحة. كيف لا أعتذر باستمرار عن الطريقة التي أعيش بها وأتنفس بها. كيف أن الاعتذار ليس شيئاً من المفترض أن أقوله قبل أن أتحدث في محادثة. كم أنا آسف للغاية، ليس شيئاً يجب أن أقوله قبل أن أسمح لنفسي بالحق الأساسي في التحدث عن أي شيء.

أنا أعلم نفسي أنه مسموح لي بالوجود على هذا الكوكب دون التفكير في نفسي كعبء. كيف لا أعتذر عن أشياء خارجة عن سيطرتي. كيف أفهم عندما يحاول الناس التلاعب بي لأفكر في أسوأ ما في نفسي والأهم من ذلك كله كيف أتوقف عن التفكير في أسوأ ما في حياتي لأنني أستحق أفضل من ذلك من نفسي.

أعلم نفسي أن البشر يمكن أن يتواجدوا دون افتراض أسوأ ما في أنفسهم وكيف يدركهم الناس من حولهم. كيف لا أعتذر عندما يصطدم بي أحدهم وأفترض على الفور أنه خطأي. كيف لا أعتذر عندما أطرح سؤالاً لأنني أعتقد أن الآخرين سيظنونني غبي. كيف أحب نفسي لهذه القطع المعيبة مني لم يرغب أحد في أن يحبها من قبل.

أنا أعلم نفسي أن كل الأكاذيب التي أخبرني بها المسيئون لي عن نفسي كانت خاطئة للغاية. كيف يسمح لي بارتكاب الأخطاء. ما دمت أعتذر وأصلح الأمور، فكل شيء قابل للإصلاح إذا كان لا يزال في قلبي حب للشخص الآخر. كيف لا يكون كل شيء حدث بشكل خاطئ في كل علاقة خطأي.

أخيراً أتعلم كيف أشغل مساحة كإنسان. لقد استغرق الأمر طريقًا طويلًا وطويلًا للوصول إلى هنا. ولا يزال أمامى طريق طويل جدا قبل أن أنتهي من فهم أن وظيفتى هي أن أشغل مساحة، وأننى لست مجرد فكرة بعد أو شخصية ثانوية في هذه الهبة من الحياة التي منحت لي. ما أنا عليه ليس اعتذاراً، وما أنا عليه ليس مخطئاً. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة دوستويفسكي إلى اخيه ميخائيل بعد أن نجى من الاعدام بأعجوبة

قبل بزوغ الشمس \ فريدريك نيتشه

الإرتباك الوجودي الذي ينجم عن حالة الملل

تجنب الألم \ فيليب فان دان بوسش

على الطريق \ فريدريك نيتشه

هل الوعي حرٌّ؟ آناكا هاريس

كتاب مت فارغا \ تود هنري

تسلية أنفسنا حتى الموت \ نيل بوستمان

عندما تحب روحًا عتيقة \ لويزا فليتشر